اجمل 20 قصيدة عن الصداقة!

0
- الإعلانات -

صداقة هي بلا شك واحدة من اجمل الهدايا التي أعطيت لنا. نختار الأصدقاء الذين سيرافقوننا طوال حياتنا والذين سيجعلون رحلتنا أكثر كثافة وثراءً ومتعة.
لكننا لا ندرك دائمًا كم نحن محظوظون. كما يحدث غالبًا ، في الواقع ، نحن نأخذ الأشياء التي لم يتم اعتبارها كأمر مسلم به على الإطلاق: لهذا السبب من الضروري أن نذكر أنفسنا كم هي ثمينة هدية الصداقة والعنوان عبارات المودة والامتنان للأشخاص الموجودين بجانبنا.

يمكننا أيضًا القيام بذلك عن طريق الاقتراض كلمات جميلة من الكتاب والشاعرات المشهورين في الماضي الذين قدموا لنا قصائد حلوة لا تنسى.

آيات كثيفة مليئة بالشفقة للاحتفال بما تم اعتباره دائمًا من أنبل وأهم المشاعرتقريبا على قدم المساواة مع الحب. هذا صحيح ، لأنه بعد كل شيء ، الصداقة ليست أكثر من a الحب الأبدي بين النفوس القبلية وتربطها علاقة خاصة.

- الإعلانات -

إذن ها هي اجمل 20 قصيدة عن الصداقة للاحتفال بهذا الشعور وتكريس كلمات مليئة بالعاطفة والتقدير للأصدقاء المجاورين لنا والذين يساعدوننا كل يوم في جعل حياتنا أكثر جمالًا ونورًا.

إلى جانب الخطوط والعبارات الأكثر كثافة وشاعرية ، هناك أيضًا قصائد للأطفال، مثل المشاهير شعر-قافية الحضانة لجياني روداري مما يساعد على فهم مدى خصوصية هذا الشيء الذي يسمى الصداقة منذ سن مبكرة.

1. الصداقة، بام براون

في الوحدة ، في المرض ، في الارتباك ،
المعرفة البسيطة للصداقة
يجعل من الممكن المقاومة ،
حتى لو لم يكن لدى الصديق القدرة على مساعدتنا.
يكفي أنها موجودة.
الصداقة لا تتضاءل بالمسافة أو الوقت ،
من السجن أو الحرب ،
من المعاناة أو الصمت.
إنه في هذه الأشياء يأخذ جذوره العميقة.
ومن هذه الأشياء تزدهر….

2. ذكرى صديقديفيد ماريا تورولدو

لا أعتقد أن شيئًا آخر يريحنا كثيرًا ،
بقدر ذكرى صديق ،
فرحة ثقته
أو الارتياح الشديد للاعتماد عليه
بهدوء مطلق:
على وجه التحديد لأنه صديق.
عزِّي الرغبة في رؤيته مرة أخرى إذا كان بعيدًا ،
لاستحضاره ليشعر بأنه قريب ،
يكاد يسمع صوته
ومواصلة المحادثات غير المكتملة.

3. صديقيإميلي هيرن

صديقي مثل النباح
حول الشجرة
إنها تدفئني مثل الشمس
في يوم شتوي ،
ينعشني مثل الماء
بعد ظهر يوم حار ،
صوته مفعم بالحيوية
أغنية طائر في الربيع
إنه صديقي،
وأنا له.

© GettyImages-830321448

4. يا رجل ، خذ ما تريد ، بابلو نيرودا

يا رجل ، خذ ما تريد ،
غرق بصرك في الزوايا ،
وإذا أردت سأعطيك روحي كاملة
بشوارعها البيضاء وأغانيها.

5. الصداقة، خورخي لويس بورجيس

لا أستطيع أن أعطيك الحلول
لجميع مشاكل الحياة
ليس لدي أجوبة عن شكوكك أو مخاوفك ،
لكن يمكنني الاستماع إليهم ومشاركتهم معك
لا يمكنني تغيير ماضيك أيضًا
ولا مستقبلك
لكن عندما أحتاجها سأكون قريب منك
لا استطيع مساعدتك من الوقوع ،
يمكنني فقط أن أقدم لك يدي
حتى تساندك ولا تسقط
سعادتك ونجاحك وانتصارك
ليسوا ملكا لي
لكنني أفرح بصدق عندما أراك سعيدًا
أنا لا أحكم على القرارات التي تتخذها في الحياة
أنا فقط أعتمد عليك لتحفيزك
ومساعدتك إذا سألتني
لا أستطيع رسم حدود
التي يجب أن تتحرك فيها ،
لكن يمكنني أن أقدم لك المساحة
ضروري للنمو
لا أستطيع تجنب معاناتك ،
عندما يلمس بعض الألم قلبك
لكن يمكنني البكاء معك والتقاط القطع لإعادة تجميعها مرة أخرى.
لا أستطيع أن أخبرك بما أنت عليه أو ما يجب أن تكون عليه
أنا فقط أريدك كما أنت
وكن صديقك.

6. روعة الصداقة ، رالف والدو امرسون

روعة الصداقة
إنها ليست اليد الممدودة
ولا الابتسامة اللطيفة
ولا فرحة الشركة:
إنه الإلهام الروحي عندما نكتشف
أن شخص ما يؤمن بنا
وترغب في الوثوق بنا.

7. إذا كان بإمكاني الحفاظ على قلبي من الانكسارإميلي ديكنسون

إذا كان بإمكاني منع ذلك
لقلب يكسر
لن أعيش عبثا.
إذا خففت آلام عمري
أو سأخفف الألم
أو سأساعد روبن الساقط
لإعادة الدخول إلى العش
لن أعيش عبثا!
اليوم بعيد كل البعد عن الطفولة
ولكن أعلى وأسفل التلال
أمسك يده بقوة
يقصر كل المسافات!
أقدام أولئك الذين يذهبون إلى المنزل
ارتدي الصنادل الخفيفة!

© GettyImages-847741832

8. لا تخفي سر قلبك ، رابريندرانات طاغور

لا تختبئ
سر قلبك
صديقى!
قل لي ، أنا فقط ،
بثقة.
يا من تبتسم بلطف شديد ،
قل لي ببطء ،
سيستمع قلبي لها ،
لا أذني.
الليل عميق
البيت الصامت
أعشاش الطيور
هم صامتون في نومهم.
تكشف لي بدموع مترددة ،
بين الابتسامات المرتعشة ،
بين الألم والعار الحلو ،
سر قلبك.

- الإعلانات -


9. لديك صديق، جيو فوجيكاوا

انه جميل جدا عندما تكونون أصدقاء
اللعب معا،
أشعر بالسعادة.
من الجيد التحدث إلى صديقي
لديها آلاف الأسرار لترويها
وتضحك معا تضحك كثيرا
أسباب الضحك لا تنقص.
بالطبع ، في بعض الأحيان يمكن أن يحدث
ليجدوا أنفسهم يتقاتلون
وفي تلك اللحظات قل لبعضكم البعض: وداعا ،
لم تعد صديقي!
لكن سرعان ما تذهب لعناقه
بدونه لا تعرف كيف تكون.
وما زلت سعيدًا وسعيدًا بيده
الأصدقاء الحقيقيون يسيرون معًا.

10. صديقين، جياني روداري

يقول مثل من الأيام الماضية
"وحده أفضل من المصحوب بشكل سيء".
أنا أعرف واحدة أجمل بكثير:
"في الشركة تذهب بعيدًا".
يقول المثل من يدري لماذا:
"من يفعل ذلك بمفرده يصنع لثلاثة".
من هذه الأذن لا أسمع:
"من لديه مائة صديق يكسب مائة!".
يجب تغيير المثل الآن:
"أولئك الذين هم وحدهم لا يستطيعون ارتكاب الأخطاء!".
أقول هذا كذب:
"إذا كان هناك الكثير منا ، فهذا ممتع!".

11. صديقخليل جبران

ما هو الصديق لك
لماذا عليك أن تبحث عنه
لقتل الوقت؟
ابحث دائمًا عنها لتعيش الوقت.
في الواقع ، يجب أن تلبي احتياجاتك ،
ليس فراغك.
وفي حلاوة الصداقة
هناك ضحك
ومشاركة اللحظات السعيدة.
لأنه في الندى
ديلي بيكول كوز
يجد القلب صباحه
وينعش نفسه.

© GettyImages-909599732

12. أنا أؤمن بك يا صديقي، إيلينا أوشيرو

أنا أؤمن بابتسامتك
افتح النافذة في كيانك.
أنا أؤمن بمظهرك ،
مرآة صدقك.
أنا أؤمن بيدك ،
تسعى دائما لتقديم.
أنا أؤمن باحتضانك ،
الترحيب الصادق من قلبك.
أنا أؤمن بكلمتك ،
تعبيرا عما تحبه وتتمنى به.
أنا أؤمن بك يا صديقي
لذلك ، ببساطة ،
في بلاغة الصمت.

13. لا هو ولا أنا، سيسيليا كازانوفا

ولا هو
ولا أنا
أدركنا
أن صداقتنا كانت كاملة
من المنحنيات.
تصويبها
كان من الممكن أن يكون تدنيسًا للمقدسات.

14. الحب والصداقة. إميلي برونتي

الحب مثل روزكانينا ،
الصداقة هولي.
هولي لونها بني عندما تكون الوردة في مهدها
لكن أيهما سيصبح أخضر لفترة أطول؟
الوردة البرية حلوة في الربيع ،
عطر الزهور في الصيف ،
لكن انتظر حتى يظهر الشتاء مرة أخرى
ومن يمدح جمال العوسج؟
ازدري تاج الورود السمين
ويرتدون الهولي اللامع ،
لأن ديسمبر يلامس جبينك
ما زلت تترك إكليلا من الزهور الخضراء.

15. أسئلة طرحت من نفسي، فيسوافا شيمبورسكا

ما هو مضمون الابتسامة
ومصافحة؟
في الترحيب
أنت لست بعيدًا أبدًا
لأنها في بعض الأحيان بعيدة
رجل من انسان
عندما يعطي حكما معاديا
لأول وهلة؟
كل مصير بشري
افتح مثل كتاب
أبحث عن العاطفة
ليس بشخصياته ،
ليس في الطبعة؟
بكل تأكيد ،
هل تمسك بعض الناس؟
إجابتك المراوغة ،
غير مخلص
نكتة من لا شيء-
هل قمت بحساب الاضرار؟
صداقات لم تتحقق ،
عوالم مجمدة.
أنت تعرف أن الصداقة تذهب
متجمعا مثل الحب؟
هناك من لم يواكب
في هذا الكدح الصعب.
وفي اخطاء الاصدقاء
ألم يكن هناك خطأك؟
البعض اشتكى ونصح.
كم ذرفت دموع
قبل أن تجلب المساعدة؟
المسؤولية المشتركة
سعادة آلاف السنين-
ربما فاتك ذلك
الدقيقة الواحدة
الدموع ، الكشر على الوجه؟
أنت لا تتهرب أبدا
تعب الآخرين؟
كان الزجاج على الطاولة
ولم يلاحظ أحد ،
حتى سقطت
لفتة مشتتة.
لكن الأمر بهذه البساطة
في العلاقات بين الناس؟

16. لا تمشي أمامي، ألبرت كامو

لا تمشي أمامي ، قد لا أتبعك.
لا تمشي ورائي ، لا أعرف إلى أين أقودك.
امشي بجانبي وسنظل دائما أصدقاء.



17. من المفترض أن يُفهم الرجالبول إلوارد

من المفترض أن يفهم الرجال
لنفهم بعضنا البعض ونحب بعضنا البعض
لديهم أبناء آباء الرجال
لديهم أطفال بلا بيت بلا وطن
من سيعيد اختراع المنازل
من سيعيد اختراع الرجال
والطبيعة والوطن
هذا من كل الرجال
هذا في كل العصور.

18. 104، وليام شكسبير

بالنسبة لي يا صديقي ،
لن تكون عجوزا ابدا
متى كنت أول مرة قابلت فيها نظراتك ،
هكذا يظهر جمالك اليوم.
ثلاثة فصول شتاء باردة هزت فخر ثلاثة فصول الصيف من الأشجار ،
ثلاثة ينابيع رشيقة ذبلت إلى خريف أصفر رأيته في تعاقب الفصول ،
ثلاثة عبق فتح لهم احترق في حريق ثلاثة يونيو منذ أن رأيتك في ازهر ، صغارا الآن.
لكن الجمال مثل الظل على الساعة الشمسية الذي يتقدم بشكل خفي دون أن يظهر وتيرته ؛
لذا فإن نضارتك ، والتي تبدو لي دائمًا ثابتة ،
لديه حركة لا تراها عيني:
إذا كنت تخشى هذا ، فاعلم ، الاستماع للأجيال القادمة:
قبل مجيئك ، كان صيف الجمال قد مات بالفعل.

19. أنا أزرع وردة بيضاء، خوسيه مارتي)

أنا أزرع وردة بيضاء
في يونيو كما في يناير
في l'amico sincero
الذي يمد لي يده الصريحة.
والقاسي الذي يمزقني
القلب الذي أعيش به ،
لا شوك ولا نبات لا أزرع.
أزرع الوردة البيضاء.

20. مجهول

أحبك ليس فقط لمن أنت ،
لكن من أجل من أكون عندما أكون معك.
أحبك ليس فقط لما فعلته مع نفسك ،
ولكن لما تفعله معي.
أحبك لأنك فعلت أكثر مما فعلت
أي إيمان يجعلني أفضل ،
وأكثر من أي قدر قد جعلني أشعر بالسعادة.
لقد فعلتها بدون لمسة ، بدون كلمة ، بدون إيماءة.
لقد فعلت ذلك من خلال كونك على طبيعتك.
ربما يعني هذا ، بعد كل شيء ، أن تكون صديقًا.

أفضل العبارات عن السعادة© Getty Images
أفضل العبارات عن السعادة© WeHeartIt
أفضل العبارات عن السعادة© WeHeartIt
أفضل العبارات عن السعادة© UnSplash
أفضل العبارات عن السعادة© WeHeartIt
أفضل العبارات عن السعادة© WeHeartIt
أفضل العبارات عن السعادة© UnSplash
أفضل العبارات عن السعادة© WeHeartIt
أفضل العبارات عن السعادة© UnSplash
أفضل العبارات عن السعادة© WeHeartIt
- الإعلانات -